الـ Wordpress - [ مميزاته وسلبياته ] - عراق كودرز | iraq coders

اكبر تجمع لطلبة الحاسبات في العراق

الجمعة، 17 فبراير 2017

الـ Wordpress - [ مميزاته وسلبياته ]

الورد بريس سلبياته ومميزاته





الورد بريس 

الورد بريس بداية انشائه كان كمصدر مفتوح واحدى ادوات التدوين الالكتروني تم تصميمها من لغة PHP مبنية على برنامج MYSQL وتم انشائها من مات مللينويك و مايك ليتل في سنة 2003 .
مات مللينويك كان يدرس الفن الخيالي والعلوم السياسية وترك الكلية بسن 19 سنة وانضم الى CNET وهي شركة اعلام امريكية تنشر مقالات واخبار وفيديوات عن الاستهلاك الالكتروني .
بعد سنة من ذلك استقال من عمله وركز وقته كله على الورد بريس ، اليوم اغلب مصادر المفتوحة للبرامجيات الويب المستخدمة في تطوير الويب في انشاء المقالات الان متوفرة باكثر من 120 لغة .


ماهي مميزات الورد بريس :


1 - سهولة الاستخدام الورد بريس تبسط تطوير الويب ومحتويات الادارة المخصصة لمالك الموقع الالكتروني هذا يعني بان هذه التقنية تسمح بسهولة اضافة صفحات جديدة ادارة المقالات المنشورة والمنتجات والصور واكثر من ذلك من دون ان نضطر لادخال كود من اجلها .

2 - تكاليف معقولة مالكي الموقع الالكتروني يستطعون جعلها ذات كلفة رخيصة جدا مع واجهة مجانية ايضا .واجهات الورد بريس تتراوح التكلفة فيها من مجانية الى 99$ . مالكي الموقع الالكتروني يضطرون لرفع واجهة الورد بريس الى السيرفر اضافة محتويات ادوات مساعدة والنشر .

3 - مجتمع فعال الورد بريس يمتلك الكثير من مطورين لانشاء واجهات جديدة واضافات اكثر من اي موقع اون لاين اخر . كذلك الورد بريس لديه الشكوى من انه ليس لديه نظام دعم اوف لاين . الورد بريس في حالة الاون لاين يكون مذهلا ومساعدا ومتوفرا ايضا وتاكدوا من انه يكون هناك استجابة لاي استفسار عنه .

4 - التجارة الالكترونية عندما المستخدمون لايمتلكون خلفية تقنية انشاء موقع مخصص للتجارة الالكترونية قد يكون غير قابل للشك فمع واجهات التجارة الالكترونية الخاصة للورد بريس سيتمكن المستخدمون من بيع منتجاتهم اون لاين باستخدام الورد بريس والتي تسهل من عملية التجارة الالكترونية .

سلبيات الورد بريس :


1 - مشاكل امنية منذ ان اصبح الورد بريس مرتبط بالاضافات برمجيات المصدر المفتوح قد تكون معرضة لهجمات القرصنة نعلم ذلك لانه هناك متسللون يحاولون تدمير البيانات من خلال الفايروسات ومن ناحية ايجابية هناك اضافات تساعدك على حل المشاكل ومنع حدوث ذلك .

2 - التحديثات قد تخرب موقعك الورد بريس كن حذرا من ذلك منذ ان هذه المخلفات المتراكمة من تجاهل الاضافات لتخصيص العام للواجهة قد تجد نفسك لاشي لديك مفيد من هذه التحديثات ماذا سيحصل لموقعك لهذا كن متاكدا من ذلك قبل ان تقوم باي تحديث .

3 - الورد بريس يكره لغة PHP رغم انه يستخدم هذه اللغة التي تستخدم كنماذج للغة HTML للاشخاص هم فعلا لايفهمون هذه الاكواد . الكثير من المطورين يشتكون من هذه اللغة لاسباب منطقية وبشكل محدد كيف ان هذه اللغة تنكسر مع كل ميزة وكيف انها غير متناسقة ايضا .ولكن مهما كان المهم هو كيف تكتب او تصمم واجهة الورد بريس الخاصة بك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق