سبع مهارات برمجية لمطوري الويب يجب معرفتها - عراق كودرز | iraq coders

اكبر تجمع لطلبة الحاسبات في العراق

السبت، 25 مارس 2017

سبع مهارات برمجية لمطوري الويب يجب معرفتها

سبع مهارات برمجية لمطوري الويب يجب معرفتها 





تصميم الويب وتطويره اصبح العامل الوظيفي الاساسي في هذا القرن لما فيه من فوائد عملية ووظيفية وتنمية مهارات المبرمجين فيها .

اصبح الانترنت هو الاساس للطريقة التي تعمل بيها لما يستخدم فيها من واجهات رقمية وقضاء اوقاتنا في عمل برمجة او حتى التسوق مابعد المنتصف الليل وانت جالس في سريرك فقط .

بعض المعلومات في تطوير الويب اصبح المفتاح الاساسي للمهارات للعاملين في العصر التكنولوجي .

استعرض الكم قائمة من الاساسيات التي لازم تتعلمها حتى تصير عندكم هاي المهارات :


1. HyperText Markup Language, Version 5 (HTML5)


مطور الويب يستخدم ال HTML5 ليؤلف صفحة ويب هي في نفس الوقت لغة برمجة وحزمة تقنية التي تجعل عمل صفحة ويب حديثة قابلة للدعم والتفاعل مع محتويات متعددة الوسائط وطبعا هذا الاصدار يوفر لك عدة خيارات ومقدرات اكثر من قبل .وطبعا يجب ان تكون لديك معرفة خامة بال HTML لانه هي الاساس في بناء صفحات الويب وطبعا مهارتك في هذا الاصدار سيحدد ماستكون محترفا فيها وكذلك بالتقنيات الاخرى ذات العلاقة بها .

2. Cascading Style Sheets, Level 3 (CSS3)


هذه اللغة يستخدمها مطور الويب للدعم المنظور المرئي للصفحات الويب عند التصفح وطبعا بعد احترافك للغة HTML5 ستصبح هذه اللغة لديك اسهل وافضل .

3. JavaScript (JS)

جافا سكريبت يجعل صفحات الويب تفاعلية وهي اللغة التي تحدد ماهية صفحات الويب ومن دونها تكون الصفحة غير قابلة للاستقرار والتغيير .

4. PHP Hypertext Processor

بي اتش بي هي لغة سيرفر مشفرة يستخدمها مطوري الويب لتوليد صفحات ويب دينمايكية على السيرفر السيرفر ينفذ البرنامج ويرسل المخرج الى متصفحك وبي اتش بي سيولد صفحة ويب في جزء من المحتوى قاعادة البيانات وهو واحد من الحلول لعدة سيرفرات مهما كان فان اتش بي هو المفتاح الاساسي في ادارة نظام محتويات الورد بريس وطبعا عند تعلمك لل بي اتش بي سيكون هناك العديد من التطبيقات التي تعمل عليها هذه اللغة .

5. Structured Query Language (SQL)


الاس كيو ال هو اسم لعائلة برمجية تتكلم بصيغة قاعدة البيانات التي تخزن كم كبير من البيانات للصفحات الويب هذه الايام .ماي اس كيو ال هو واحدة من اللغات البرمجة المالوفة لانها مفتوحة المصدر وفعاليتها ممتازة في الظروف الاعتيادية .


6. Version Control Systems (VCS)


هي مجموعة من هيكلية تدريبية تتغير لسطر برمجي وهو يحل مشاكل عدم فهم ماهي التغيير البرمجي هو ناجح ام فاشل وذلك عبر تعقب في البرمجة من خلال مخطط هيكلي مبرمجو صفحات الويب يستطيعون فهم البرمجة لهذا السبب .

7. Agile Methodology

هي اقل من تقنية تطوير هي ترمز لوضوح ماهو المقياس التطور هذه الطريقة التقليدية من التطوير تنفذ من مبدا بداية التصميم وتتحرك من خلال التطوير الاختبار وفي النهاية لاطلاقها ثم عملية الصيانة .


بعد هذا ارجو فهم هذه المهارات لكي تكون محترف في تصميم الويب وتطويرها وان عجبكم الموضوع يرجو الاستفادة منها عبر مشاركة لتعم الفائدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق