كيف تستغل مواقع التورينت مستخدميها ؟ - عراق كودرز | iraq coders

اكبر تجمع لطلبة الحاسبات في العراق

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

كيف تستغل مواقع التورينت مستخدميها ؟


السلام عليكم ورحمة الله 

الكثير منا يستخدمون مواقع مشاركة الملفات و الكثير من هذه المواقع لها سمعة مشبوهة مثل مواقع التورينت, اشهرها (Thepiratebay) حيث  تجنب هذا الموقع السلوك المشبوه و حصلت على مكانة جيدة في مواقع التورينت على الرغم من الاعلانات المحظورة المزعجة.

ولكن موضوع اليوم  ليس عن الاعلانات المحظورة لتلك المواقع


في الاونة الاخيرة اضاف هذا الموقع عامل منجم في تعدين البتكوين يستند الى  سكريبت الصفحة الرئيسية حيث لاحظ بعض مستخدمين هذا الموقع زيادة ملحوظة باستهلاك طاقة المعالج عند تصفحهم لصفحات معينة في الموقع 

هذه الاضافة تستخدم المعالجات الخاصة بل مستخدمين لتعدين البتكوين حيث تستخم نسبة تتراوح بين 0.6% الى 0.8% من المعالج في التعدين لا تستهالك كمية كبيرة من قدرة المعالج لكن هذا نسبة كبير بالنظر الى مستخدمين الموقع, على سبيل المثال اذا كان هناك 100,000 مستخدم فانه يجمع تقريبا 800% من قدرة المعالج في التعدين.

وقد كان هدف الموقع استعمال التعدين بديل عن الاعلانات في الموقع ولكن بدون انذاراو طلب الاذن من المستخدمين بجعل حواسيبهم تستخدم في التعدين.

وان هذه الطريقة ليست جديدة حيث استخدمت في بعض المواقع في سنة 2014 مما ادى الى ارتفاع اسعار العملات الالكترونية في تلك الفترة. 

ماهو تعدين البتكوين يمكنك معرفة المزيد هنا!

هناك تعليق واحد:

  1. كل الاشخاص يسعون الى الربح لتسيير امورهم وسد حاجتهم، أن كان الامر عن طريق الانترنت او وظيفة معينة.
    التعدين بخفية بديل جيد وخطوة رائعة للربح بدل الاعلانات المزعجة، وللعلم انهم قامو بالنشر حول هذا الموضوع على البلوجر الخاص بهم https://thepiratebay.org/blog واذا انتبهت اكثر ستجد ان المنشور منذ 16-09

    ردحذف